المنطلق

المنطلق
بك نصنع المستقبل

الثلاثاء، 3 مايو 2011

الحلول السريعة لمعالجة العطل أو الخطأ الفني في جهاز الكمبيوتر:

عندما لا تجد الوقت لتفحص المشكلة الناتجة عن توقف الجهاز فجأة بسبب عمل أحد البرامج والبحث عن الحل المناسب لها, أو كنت تريد العمل بسرعة دون أن تتعطل بسبب هذه المشكلة, حاول تجربة أحد الحلول السريعة الآتية :

 -أعد تثبيت البرنامج :

من نافذة Control Panel افتح Add / Remove Programs ثم احذف البرنامج الذي سبب لك المشكلة السابقة ثم أعد تثبيته مرة أخرى .

 
شغل البرنامج فقط :

أغلق جميع البرامج التي تعمل فى آن واحد فهى قد تسبب تضاربا أو تعارضا مع بعضها البعض , في هذه الحالة يمكنك العمل علي برنامج واحد منها بعد إغلاق البرامج التي تسبب تعارضا مع هذا البرنامج .

 أغلق أي برنامج يعمل في الخلفية :

معظم البرامج التي تعمل في الخلفية يكون لها رمز موجود في شريط المهام, انقر بزر الماوس الأيمن علي هذا الرمز ثم اختر الخيار الذي يؤدي لغلق البرنامج. لاحظ أن برامج مضاد الفيروسات Antivirus قد تسبب تعارضا مع بعض التطبيقات .

  أغلق Active Desktop :

بعض البرامج وخصوصا برامج الألعاب تسبب مشاكل في العمل عند تنشيط Active Desktop . ولتعطيل Active Desktop انقر بزر الماوس الأيمن علي أي مكان خال من سطح المكتب, ثم اختر Properties ثم نشط التبويب Web واجعل الخيار View My Active Desktop as a Web غير محدد ثم انقرOK .

  أغلق أي حافظة للشاشة Screen Saver :

إذا كنت تستخدم Screen Saver قم بإغلاقه وذلك عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن علي أي مكان خال من سطح المكتب ثم اختيار Properties من القائمة المختصرة ثم تنشيط التبويب Screen Saver واختيارNone من قائمة Screen Saver .



ليست هناك تعليقات: