المنطلق

المنطلق
بك نصنع المستقبل

الأحد، 24 أبريل 2011

أخطاء لا تفعلها فى حسابك على الفيس بوك


1-أن تضع تاريخ ميلادك كاملاً.
لا يلاحظ الكثير وجود تاريخ ميلادك ( اليومالشهرالعام ) أسفل صورته بالبروفايل الخاص به على الفيس بوك, النصيحة هنا هي عدم وضع تاريخ ميلادك كاملاً, لماذا؟

لأن تاريخ الميلاد من الأسئلة الأساسية التي تسأل عندما تحاول تغير الباسوورد الخاصة بك. بمعنى أخر إذا أراد احدهم محاولة الحصول على حساب البريد الخاص بك و اختار انه نسى الباسوورد, سيجد هناك سؤال تاريخ الميلاد. و بذلك تكون قدمته له على طبق من فضه.
2-أن تضيف أي شخص لمجرد الإضافة.
إذا لم تكن صاحب موقع أو شركة و تستخدم الفيس بوك كوسيلة للتواصل مع زوار موقعك أو زبائنك, لا تضيف أشخاص لا تعرفهم. فقد تجد أحدهم يضع لك تعليق أو صورة غير لائقة على الحائط الخاص بك أو أن شخص غريب عنك تماماً يعرف عنك تفاصيل لا تريد غير أصدقائك معرفتها عنك.
3-تغيير حالتك كل 5 دقائق.
أنا اتغديت “ – “ أنا نازل اخرج مع صحابي “ – “ أنا لسه راجع من برا “ – “ ويك ويك ويك ويك “. لا تقم بذكر كل ما تقوم به فحتى إن كنت شخص مهم فلا يوجد من هو متلهف لمعرفة ميعاد إفطارك أو تواجدك في مكان ما, فلن استفيد من معرفة انك تثاءبت مرتين أو انك أطعمت قطتك مشمشه تونة بالزيت. هذا من شأنه جعل أصدقائك يشعرون كم انك ثرثار أو تافهة(sorry).
4-أصدقائك يظهرون على صفحتك لأي شخص.
إذا كنت تريد بعض الخصوصية في تلك المسألة, فيمكنك الضغط علىProfile Privacy و اختيار Friends و منها قم باختيار Custom واختار only friends.
5- لا تجدد حالتك و تشرح كيف انك تتمتع بالا جازه وأنت في أجازه مرضيه.
إذا كنت تضيف زميل أو أكثر من العمل و قمت بتقديم أجازه مرضيه فتأكد انه لن يهنأك أحد على مغامرتك التي قمت بها لأنهم سيقومون بالعمل مكانك, ربما سيهنئك المدير أمامهم عندما تعود من الاجازه تهنئه خاصة.
6- لا تقوم بوضع صور لك لا تريد غيرك يراها.
لا تضع صورتك وأنت صغير و حالق شعرك على الزيرو و تضع أصابعك بمنخارك و تلعب بالتراب وبعدها تستغرب حصول صديق لك على هذه الصورة على جهاز الموبيل الخاص به.
7- لاتجعل أيميلك ظاهر لغير أصدقائك  حتى لا تجد من يضيفك على الماسنجر و أنت لا تعرفه.
8-لا تقم بعمل ايميل خاص للاشتراك بالفيس بوك.
حتى لا تزحم إيميلك الخاص بتنبيهات الفيس بوك و يمكنك الاستغناء عن هذه الخطوة إذا اخترت بعدم إرسال إيميل بالتنبيهات لبريدك.

10-كل أصدقائك يرون ( Tags ) التي تأتيك.
يفضل ألا تقوم بعمل تاج لأي شيء لأي شخص و لكن مع ذلك ستجد من يتفنن في عمل تاج لأي شيء لك, و يمكننا تفادى أن يظهر هذا التاج في تحديثاتك لأصدقائك عن طريق اختيار
Profile privacy و منها تختار Photos Tagged of you و اختيار only me من القائمة.
11-- تجعل صورك متاحة لأي شخص.
فلا تختار إلا أصدقائك هم الذين يمكنهم رؤية ألبوماتك التي تقوم برفع صورك بها.
12-تظهر معلومات الاتصال بك كرقم موبيلك أو إيميلك الشخصي.
13-تكتب انك مسافر.
لا يجب أن تنسى أن اى شخص بحال أو آخر ربما يرى حالتك التي تكتب فيها مواعيد سفرك و مكان تواجدك و المدة التي ستستغرق. فلا تجعل أماكن تواجدك أو مواعيدك معروفة للآخرين أتمنى أن ينال إعجابكم .

ليست هناك تعليقات: